الأربعاء، 13 يونيو 2012

توفيق عكاشة عميل المخابرات الصهيونية
كشف الكاتب الصحفي صلاح بديوي عن حقيقية المدعو توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين فقال فيما اعتبره التاريخ السري لعكاشة
بدأ توفيق حياته التليفزيون المصري، بعد أن توسط له أحد فلول الحزب الوطني المنحل ، ليعينه بالكوسة والمحسوبية واستغلال النفوذ.
وفي ذلك الحين كان صفوت الشريف وزيراً الإعلام ،واستثمر توفيق تواجده في التليفزيون في نسج علاقات وثيقة مع الأمانة العامة للحزب الوطني بقيادة يوسف والي.
ومنذ معرفته بيوسف والي لايترك توفيق مرة واحدة يقابل فيها يوسف والي إلا وينحني ويطبع قبلة علي يديه، حيث كان توفيق يذهب لوزير الزراعة السابق ونائب رئيس الوزراء ليتابع أخبار الأمانة العامة للحزب الوطني بصحبة كاميرات تليفزيون الدولة الرسمي.
واحتضنه يوسف والي ضمن مجموعة من الشباب تجاوزت الخمسة عشر فتي وفتاة وأكثر.
وهؤلاء من ضمنهم عكاشة الذي تم اختياره بعناية فائقة واخضع لاختبارات كشف كذب في تل أبيب.
حيت تم تجنيدهم في شبكة شبابية أسسها الرئيس الإسرائيلي الحالي شيمون بيريز أطلق عليها اسم "شبكة قادة المستقبل "، وكانت تضم شباب من أحزاب مصرية وأردنية وفلسطينية وإسرائيلية ، وهؤلاء الشباب يتم إعدادهم علي أيدي خبراء صهاينة أغلبهم عملوا من قبل في جهاز الموساد ليقودوا بلدانهم والمنطقة تجاه السلام والرخاء. وهكذا توطدت علاقات توفيق بالموساد الإسرائيلي.
وكان يرأس فرع الشبكة في مصر الدكتور شريف والي ابن شقيق يوسف والي وهو رئيس رابطة خريجي جمعية جيل المستقبل التي يرأسها جمال مبارك،ومن أبرز قيادات محافظة الجيزة .
أما توفيق عكاشة فقد تعددت زيارته لإسرائيل فكان يتردد مع أعضاء الشبكة علي القدس وتل أبيب وبقية مدن فلسطين المحتلة أكثر من مرة وتلقي مع رفاقه محاضرات علي أيدي أرفع خبراء جهاز موساد ، وظل هذا الأمر قائماً والشبكة تعمل.
وحين تم فضحهم في حملات صحفية شهيرة قادتها جريدة الشعب آنذاك ، وهزت مصر وكان هذا قبيل عام 2000م . وفي إثر ذلك صدر قرار سيادي بتجميد نشاط الشبكة .
ولكن توفيق لم يخرج من المولد بلا حمص كما يقولون فقد طلب من أحد خبراء الموساد التوسط له ليحصل علي الدكتوراه خلال فترة وجيزة فأرسله الرجل إلي خبير يهودي في كندا ، وهذا الخبير اشتري لتوفيق شهادة دكتوراه في أحد العلوم السياسية.
توفيق يضلل الناس ويقول لهم عبر فضائيته مقلدا أنور السادات أنه ذهب للإسرائيليين ليحاورهم في القدس في عقر دارهم؛ هكذا كما قال وما هي دارهم ولا عقره طبعا إن هُم إلا غزاة لها. ولكن توفيق يعترف بهم ويحرص على تشويه كل من يقاتلهم ولا يخفي على أحد كون المدير التنفيذي لقناته الإسرائيلية نهاوند العميري.
يقول الأستاذ صلاح بدوي : حصل توفيق علي خمسة آلاف فدان في أكتوبر من الأراضي المستصلحة، كافأه بها والده الروحي  د.يوسف والي تقديرا لجهوده، وأسس وقتها توفيق عكاشة  جمعية للإعلاميين خاصة بزراعة الأراضي وما قاموا بزراعتها ولايحزنون إنما سمسروا فيها وباعوها.
ووزع توفيق علي الإعلاميين والصحفيين ما وزع محاولاً  شراء أقلام بعضهم ومستغلاً معاناتهم حتي لاتهاجم تلك الأقلام دكتور يوسف والي بعد حبس صحفي جريدة الشعب نتيجة لدورهم في كشف الدور المشبوه ليوسف والي مع الصهاينة في مجال إفساد الزراعة في مصر. أما ما تبقي لعكاشة من مساحات حقق منه ثروة طائلة.
http://news.egypt.com/arabic/permalink/2309602.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق