الأربعاء، 6 يونيو 2012


 لماذا ستنتصر ثورات العرب ويزول الطغاة الملوك والأمراء؟
بقلم الدكتور -احمد غانم
المسألة ليست صراع بين ثورة وفلول وليست صراع بين إسلاميين وغير إسلاميين..المسألة أكبر من ذلك بكثير..المسألة صراع بين جيلين:جيل الهزيمة وجيل النصر...صراع بين جيل ارتضى أن يعيش مهزوما ويرضى بالفتات الذي يتساقط من موائد الطغاة وجيل أبى إلا أن يقلب موائد الطغاة على رؤوس الجميع بمافيهم الجيل القديم.
جرب للحظات أن تخرج من دائرة انتماءاتك الفكرية الضيقة وأن تنظر نظرة محايدة لما يجري في بلد مثل مصر أو سوريا او حتى أمريكا!.. ستجد أن ما يجمع الشاب الإخواني والشاب اليساري أو الشاب المسيحي أكثر عمقا مما يجمع الشاب الإخواني وقيادته المسنة أو ما يجمع الشاب اليساري وديناصورات الأحزاب الإشتراكية أو اليسارية القديمة أو مايجمع الشاب المسيحي وقيادات كنيسته القديمة..ضع شابا عشرينيا من الإخوان مع شاب عشريني من 6 إبريل مع شاب ناشط مسيحي في عمل أو مشروع ما وسترى مدى اندماجهم وتفاهمهم بسهولة ويسر بينما ضع شابا يساريا مع قيادة اشتراكية قديمة في عمل ما وسترى التفسير العملي للمثل الشعبي المصري (توقيف المراكب السائرة)..
ولهذا فأنا أرى أن المعركة محسومة -من وجهة نظرى- وأن المستقبل أفضل إن شاء الله لأن الوقت جزء من العلاج وهو وحده الكفيل بترجيح كفة جيل النصر وتسيده للموقف مع خروج جيل الهزيمة من المعركة منهزما كعادته سواء على يد جيل النصر أو على يد ملك الموت! .

0 التعليقات:

إرسال تعليق